معلومات عن قصر يلدز

شُيّد قصر يلدز (النجمة) (بالتركية: Yıldız Sarayı) في نهاية القرن التاسع عشر بأمر من السلطان عبد الحميد الثاني، وفي راوية أخرى قيل أنَّه شُيَّد بأمر السلطان سليم الثالث في عام 1790م كهدية لوالدته السلطانة "مهري شاه"، وتمَّ توسعة القصر عدة مرات متتالية في عهد السلطان عبد الحميد الثاني.

يعتبر قصر يلدز آخر قصر شيّده العثمانين، وقد كان القصر مقراً للدولة العثمانية بدلاً من قصر دولمة بهجة (بالتركية: Dolmabahçe Sarayı) منذ عهد السلطان عبد الحميد الثاني حتى سقوط الدولة العثمانية 1922.

أين يقع قصر يلدز:

يقع قصر يلدز في أعلى تلة يلدز في مدينة إسنطبول في القسم الأوروبي.

سبب تسمية قصر يلدز:

يعود سبب تسمية قصر يلدز بهذا الاسم إلى موقعه على تلة يلدز.

قصر يلدز من الداخل:

يتكون قصر يلدز من العديد من الأجنحة والغرف المزخرفة بأحد أكبر الزخاريف التي عرفها التاريخ، ويعد الذوق الأوروبي هو السائد في أرجاء القصر مما يضفي عليه رونقاً رائعاً جداً في أرجائه، ناهيك عن جمال الأثاث والإضاءة، كما يحتوي أيضاً على الرونق الجبلي إذ يوجد فيه العديد من المدافئ الكبيرة الحجم، والعديد من الكراسي المزخرفة.

أوقات زيارة قصر يلدز:

من 09:00 صباحاً حتى 06:00 مساء.

سعر دخول قصر يلدز:

20 ليرة تركية.

العنوان:

Yıldız, Yıldız Sarayı Müzesi, 34349 Beşiktaş/İstanbul

قصر أتاتورك طرابزون متحف المفاتيح في إزمير متحف أغورا إزمير جامع ومتحف آيا صوفيا طرابزون قصر دولمة بهجة متحف أنطاليا قصر يلدز متحف فن الخط التركي قصر مسلك متحف بورصة الأثري متحف أتاتورك متحف اليهود الأتراك متحف السكك الحديدية في إسطنبول متحف إسطنبول العسكري متحف أتاتورك
Booking.com

أماكن مشابهة لقصر يلدز