قصر ستوكهولم الملكي

يقع قصر ستوكهولم في جزيرة ستادشولمان وتقع هذه الجزيرة في المدينة القديمة للعاصمة السويدية ستوكهولم، وهو القصر الملكي والمقر الرسمي للعاهل السويدي. يعتبر قصر ستوكهولم من أهم المعالم السياحية في ستوكهولم، ويعد واحداً من أكبر قصور أوروبا ومن أكثرها شهرةً.  

يتمتع قصر ستوكهولم بهندسة معمارية راقية لا يمكن مشاهدتها إلا في قليلٍ من مباني العالم، حيث يعد تصميمه مزيجاً بين الهندسة المعمارية الرومانية وهندسة عصر النهضة الأوروبية.

يمكن للزائرين القيام بالعديد من الأنشطة داخل قصر ستوكهولم كزيارة الخزينة الملكية التي تحتوي على أثمن القطع الملكية ومن بينها تاج الملك المرصّع بالجواهر، ومشاهدة مرافق القصر الداخلية المُصممة أساساً لإيواء العائلة الملكية، بالإضافة لمشاهدة عروض الحرس الملكي التي يتم إجرائها بشكل دائم في القصر ويومياً امام الزوار الوافدين، كما يمكن زيارة متجر الهدايا المقابل لقصر ستوكهولم وشراء بعض الهدايا الملكية.


أوقات زيارة قصر ستوكهولم:

يوم الاثنين مغلق، أمّا باقي أيام الأسبوع القصر متاح للزيارة من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 16:00 مساءً..


 أسعار تذاكر الدخول لقصر ستوكهولم:

- الأطفال: 80 كرونة سويدية.

- البالغون: 160 كرونة سويدية.


قصر العلم (القصر السلطاني) قصر التوبكابي قصر بيلاربيي قصر كوجوك سو قصر سانسوسي قصر فرساي قصر هوفبورغ القصر الملكي في أمستردام قصر ستوكهولم الملكي قصر بلفيدير قصر جويل قصر مدريد الملكي قصر بروكسل القصر الملكي في أوسلو قصر بيتي
Booking.com

أماكن مشابهة لقصر ستوكهولم الملكي