قصر دولمة بهجة

بدأ بناء قصر دولمة بهجة أو طولمة بغجة (بالتركية: Dolmabahçe Sarayı) في عام 1843م بأمر من السلطان عبد المجيد الأول واستغرق بناؤه حوالي 13 عاماً وكانت تكلفة بنائه حوالي خمسة ملايين قطعة ذهبية للمواد الخام، وحوالي مليوني جنيه إسترليني للعاملين على بنائه في العام الواحد.

استُخدم القصر منذ تشييده في عام 1856م وحتى عام 1922م كمركز الإداري، ومن ثمَّ تمَّ تحويله إلى مركز استقبال الضيوف من خارج البلاد في عهد مؤسس الجمهورية مصطفى كمال أتاتورك.

أين يقع قصر دولمة بهجة في اسطنبول:

يقع قصر دولمة بهجة في منطقة بشكتاش في القسم الأوروبي من اسطنبول ويطل على مضيق البوسفور.

وصف قصر دولمة بهجة:

يتكون قصر دولمة بهجة من من مبنى رئيسي و38 مبنى حوله، وتحتوي حديقة قصر دولمة بهجة على أشجار يعود عمرها إلى أكثر من 150 عاماً ونوافير أثرية وسجادة جميلة وساحرة من الأزهار، ويعد سقف المتحف من أكثر الأسقف الساحرة إذ يغطي هذا السقف طلاء من الذهب الخالص وتتكون جدرانه وأرضيته من أفخم أنواع الرخام الموجود في العالم وتغطي جدرانه العديد من اللوحات اليونانية الساحرة والقيمة.

يحتوي القصر على حوالي 90 ألف قطعة أثرية وترجع إلى عدة عصور مختلفة.

أوقات دوام قصر دولمة بهجة:

يومياً ما عدا الإثنين والخميس من الساعة 9 صباحاً الى 6 مساءً.

سعر تذاكر قصر دولمة بهجة:

-القسم الرئيسي:

سعر التذكرة : 60 ليرة تركية.

-قسم الحريم:

سعر التذكرة : 40 ليرة تركية.

-تذكرة مشتركة لكل من القسم الرئيسي و قسم الحريم:

سعر التذكرة:  90 ليرة تركية.
الأطفال بعمر 6 سنوات وما دون: مجانًا

موقع قصر دولمة بهجة:

Vişnezade, Dolmabahçe Cd., 34357 Beşiktaş/İstanbul


قصر أتاتورك طرابزون متحف المفاتيح في إزمير متحف أغورا إزمير جامع ومتحف آيا صوفيا طرابزون قصر دولمة بهجة متحف أنطاليا قصر يلدز متحف فن الخط التركي قصر مسلك متحف بورصة الأثري متحف أتاتورك متحف اليهود الأتراك متحف السكك الحديدية في إسطنبول متحف إسطنبول العسكري متحف أتاتورك

أماكن مشابهة لقصر دولمة بهجة