شواطئ عنابة

إنّ أهم ما يميز مدينة عنابة هي شواطئها التي تٌعد من أهم المقاصد السياحية في المدينة، حيث تحتوي المدينة على العديد من الشواطئ الساحرة التي تجذب الزوار من كل مكان لقضاء عطلهم، والتمتع بالسباحة والاستجمام والمناظر الخلابة.

من أهم شواطئ عنابة:


-شاطئ عين عشير:

يقع الشاطئ في بلدية عنابة، ويعتبر من أشهر شواطئ المدينة ومن أكثرها إقبالاً من قبل الزوار، ويتمتع الشاطئ بالعديد من المرافق الخدمية التي توفر للزوار احتيجاتهم كالمطاعم.


-شاطئ الرمال الذهبية:

يقع شاطئ الرمال الذهبية في بلدية شطايبي، ويُعد من أحد أشهر الشواطئ الموجودة في بلدية شطايبي.


-شاطئ طوش:

يقع شاطئ طوش في بلدية عنابة، ويُعد الشاطئ من أهم الشواطئ في مدينة عنابة ومن أكثرها شعبيةً، ويتميز برماله الذهبية ومياهه الصافية.


-شاطئ الحارس:

يعتبر من افضل شواطئ عنابة الشمالية، ويمتاز بمساحته الواسعة وتنوع الحياة البحرية فيه، مما يجعله مناسباً لمحبي صيد الأسماك.


-شاطئ واد بوقرات:

يقع شاطئ واد بوقرات في بلدية سرايدي، وهو من أجمل شواطئ عنابة وأكثرها إقبالاً من قبل الزوار.


-شاطئ سيدي سالم:

يقع شاطئ سيدي سالم في بلدية البوني، يضم الشاطئ شريط رملي كبير قادر على استيعاب أعداد كبيرة جداً من المصطافين، كما يتميز بكونه واحد من أنظف الشواطئ في مدينة عنابة وأكثرها أمناً.


-شاطئ النصر:

يقع شاطئ النصر في بلدية عنابة، يتميز الشاطئ برماله البيضاء ومياهه الصافية، وهو مناسب للعائلات، ولمحبي رياضة السباحة والدراجات المائية والتزلج على الماء.


-شاطئ بونا:

يعتبر شاطئ بونا من أشهر شواطئ عنابة العائلية التي تصلح لجميع أنواع الرياضات المائية، إلى جانب توفر مواقع مميزة لمحبي صيد الأسماك، كما أنه يتميز بمياهه النظيفة والصافية.