القصر الملكي في أوسلو

القصر الملكي في أوسلو (بالإنجليزية: The Royal palace) هو أهم قصر موجود في النرويج وذلك كونه مقر الأسرة الحاكمة، وبالرغم من أنَّ القصر الملكي في أوسلو هو مقر الأسرة الحاكمة إلا أنَّه يستخدم كمعلم سياحي في نفس الوقت، أي أنَّ جميع السياح يملكون الحق لزيارة القصر والتجول فيه.

يوجد داخل القصر الملكي حديقة تتمتع بالرونق الأوروبي الجميل الذي يتدرج بين النوافير والأزهار المتناغمة والأشجار الكثيفة والمناظر الخلابة، وأما القصر من الداخل فهو تحفة فنية بحد ذاته إذ تستمتع عين الناظر بين الثريات الأثرية والتماثيل الفتنة المنظر.

أين يقع القصر الملكي في أوسلو؟

يقع في  نهاية شارع كارل يوهان في مدينة أوسلو عاصمة النرويج، على تلة بليفور الشهيرة، ويبعد قليلاً عن دار بلدية أوسلو ومركز نوبل للسلام.


تاريخ القصر

بدأ بناء القصر في بداية القرن التاسع عشر وتحديداً في عام 1824م واستغرق تشييده عشرين عاماًً أي أنَّه تمَّ الانتهاء من بنائه في عام 1844م، ليكون من أفخم القصور في البلاد، وكان أول ملك نرويجي يسكن في القصر هو الملك أوسكار الأول ولكن الجدير بالذكر في هذا الموضع أنَّ الملك أوسكار لم يكن قد اعتلى الحكم في ذلك الوقت عندما سكن في القصر حيث اعتبره منزل الأسرة الحاكمة قبل أن يتسلم زمام الأمور بعد.



أفضل الأنشطة السياحية في القصر الملكي في أوسلو

  1. عند وصولك للقصر يمكنك شراء تذكرة لجولة داخلية في أرجاء القصر، مروراً بالحدائق الملكية الخلابة ذات التنسيق البالغ الدقة وتحتوي التماثيل وبرك المياه والجسور.
  2. يمكنك زيارة القصر من الداخل وعيش دور الحياة الملكية، في جولة منظمة تشمل ثلاث طوابق من القصر، خلال جولتك سوف تشاهد جمال الديكورات والتحف الفنية.
  3. تضم قاعة أوسكار بداخلها مقهى الملكة جوزفين ويتاح لزوار القصر الملكي تناول وجبة غذاء ملكية في القاعة أو احتساء كوب من القهوة.
  4. يحتوي القصر الملكي في أوسلو على متجر هدايا تذكارية يضم كتباً وكروت معايدة وغيره.
  5. لا تفوت فرصة مشاهدة عرض تغيير الحرس الملكي والذي يستمر إلى 40 دقيقة.  


أوقات عمل القصر الملكي في أوسلو

يفتح القصر أبوبه للزوار يومياً من الساعة 10:00 وحتى الساعة 17:00،عدا يوم الجمعة حيث يفتح في الساعة 12:00 ويقفل في الساعة 17:00. 

أسعار تذاكر دخول القصر الملكي في أوسلو

تصل سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد إلى 15 يورو للكبار، وللأطفال ما بين سن 3 إلى 12 سنة 11 يورو. 

العنوان:

Slottsplassen 1, 0010 Oslo, النرويج.

قصر العلم (القصر السلطاني) قصر التوبكابي قصر بيلاربيي قصر كوجوك سو قصر سانسوسي قصر فرساي قصر هوفبورغ القصر الملكي في أمستردام قصر ستوكهولم الملكي قصر بلفيدير قصر جويل قصر مدريد الملكي قصر بروكسل القصر الملكي في أوسلو قصر بيتي

أماكن مشابهة لالقصر الملكي في أوسلو