متى يغلق السوق المصري في اسطنبول؟

يعد السوق المصري (بالتركية: Mısır Çarşısıثاني أكبر سوق في مدينة إسطنبول، وله شهرته الخاصة وأسلوب جميل وموقع يميزه عن باقي الأسواق، ويمتد تاريخ هذا السوق العريق إلى مطلع القرن السابع عشر الميلادي ويحظى بمساحة شاسعة إذ يضم حوالي 140 متجراً، وله ستة أبواب أيضاً.

اين يقع السوق المصري في اسطنبول:

يقع السوق المصري في منطقة امينونو (بالتركية: Eminönü) في الجهة المواجهة للميناء قرب الجامع الجديد (Yeni Camii) في قسم اسطنبول الأوروبي في تركيا.

محلات السوق المصري في اسطنبول:

يتخصص السوق المصري بالعديد من المحلات، ويبلغ عدد محلات السوق المصري 140 محلاً، ولكن أكثر ما يلفت الأنظار رائحة البهارات المتنوعة التي تعم جميع أنحاء السوق إذ يوجد بداخله عدد لا بأس به من متاجر البهارات وهي أشهر محلات السوق المصري في اسطنبول. يمكنك أن تستمع أيضاً بجميع أنواع الحلويات التركية بمختلف أشكالها وألوانها إذ يحتوي السوق على العديد من متاجر الحلويات، كما أنه خلال تجولك بإمكانك إلقاء نظرة على الذهب التركي بمختلف تصاميمه وأنواعه وذلك لوجود بعص متاجر الذهب، وبالإضافة إلى هذه التخصصات يوجد به الكثير من متاجر الملابس الراقية والشعبية وحتى الملابس التاريخية كان لها نصيب من متاجر الألبسة. بعد إنتهاء هذه الجولة لاتخرج من هناك قبل أن تأخذ تذكاراً حيث يشتهر السوق أيضاً بالأعمال اليدوية المزخرفة.

السوق المصري أكبر من مجرد سوق، إنه مدينة تلبي جميع احتياجات السائح التجارية على جميع الأصعدة الممكنة.

سبب تسمية السوق المصري في اسطنبول:

سمّي السوق المصري بهذا الاسم نسبةً إلى أن التوابل والقهوة كانت تأتي من الهند عن طريق القوافل التجارية إلى مصر ومنها إلى ما يُعرف اليوم بالسوق المصري في اسطنبول. ويقال في بعض الروايات الأخرى أن السوق كان يسمى سوق الذرة (بالتركية كلمة Mısır تعني الذرة وتعني مصر) ولكنها رواية مكذوبة لا صحة لها.

متى يغلق السوق المصري في اسطنبول ومواعيد العمل؟

يتساءل الكثير من السياح عن اوقات عمل السوق المصري في اسطنبول وخصوصاً يوم الأحد إذ يعتبر هذا اليوم يوم عطلة إسبوعية في تركيا وتنشط فيه السياحة عادةً.

يفتح السوق أبوابه يومياً من الساعة 07:00 صباحاً حتى 08:00 مساءً ما عدا يوم الأحد يفتح الساعة 09:30 صباحاً ويغلق أبوابه 08:00 مساءً.

كيفية الوصول الى السوق المصري في اسطنبول:

يمكن للسائح القادم من منطقة تقسيم (أشهر مناطق اسطنبول) ركوب المترو F1 والنزول عند محطة كاباتاش (Kapataş) ثم الركوب في الترامواي T1 والنزول في محطة أمينونو (Eminönü) ومواصلة المشي لمدة ثمان دقائق حتى الوصول للسوق المصري.

موقع السوق المصري في اسطنبول على الخرائط:

Rüstem Paşa, Erzak Ambarı Sok. No:92, 34116 Fatih/İstanbul


سوق كيميرالتي إزمير مول مارك أنطاليا السوق المغطى في بورصة ظافر بلازا كوزا خان السوق المصري الجراند بازار (السوق الكبير) تيرا سيتي مول
Booking.com
Booking.com

أماكن مشابهة لالسوق المصري